الموارد البشرية

السيد/محمد الحمد

السيد/محمد الحمد هو أحد أقدم أعضاء الفريق الإداري لدى شركة عقارات الكويت إذ التحق بالعمل في الشركة عام 1996 ويتمتع بخبرة متنوعة تتجاوز 20 عامًا واسعة النطاق ضمن عدة مؤسسات وأكثر من 12 عامًا من الخبرة في الموارد البشرية والتدريب والتطوير وإعادة التوظيف الإداري. وهو اختصاصي على درجة عالية من المبادرة يبرع في العثور على المواهب المؤهلة في الشركات المتوسطة إلى الكبيرة في القطاعين العام والخاص على حد سواء. ولقد أكمل بكالوريوس التجارة من الأكاديمية العربية للدراسات المتطورة في القاهرة بجمهورية مصر عام 2009 وحصل على شهادة دبلوم الإدارة من كلية التجارة بدولة الكويت عام 1990.

وفي عام 2011، أصبح السيد/محمد الحمد أول مدير موارد بشرية يتم تعيينه في فريق إدارة شركة عقارات الكويت. ومنذ انضمامه إلى الشركة، برع في وضع السياسات والإجراءات التي تحقق كل احتياجات الشركة والموظفين إذ تمكن من النجاح في الاحتفاظ بالمواهب وتخفيض تكاليف الموظفين، فضلاً عن تحديد القضايا الحرجة التي تواجه إدارة الموارد البشرية وتنفيذ الحلول الفعالة لتلك المشاكل. ولطالما أبدى شغفاً فيما يتعلق بالناس والتطوير وأظهر القدرة على تسهيل التغيير في الأفراد والفرق وتفوّق في تمكين الإدارة من زيادة الالتزام العاطفي ورفع كفاءة موظفيها ومساعدتهم على وضع رؤية واضحة ومشتركة يتبناها جميع الأفراد باختلاف مستوياتهم فيجرون بدورهم تحسينات في مجالات متعددة مثل القدرة الإنتاجية والعمل الجماعي والتواصل والروح المعنوية.

ولقد انحصرت مهمته الأولى في القسم في مساعدة المدراء التنفيذيين للشركة على وضع مخطط تنظيمي أكثر وضوحًا وأكثر تحديدًا من شأنه أن يساعد الشركة على تحقيق خططها الطموحة للمستقبل. إن أهم إنجاز للسيد/محمد الحمد منذ توليه منصب مدير الموارد البشرية هو إصلاح كامل لكشوف الرواتب ونظام إدارة الموارد البشرية. وقد سمحت البرمجيات الجديدة لكل من الإدارة والموظفين تبسيط مجموعة متنوعة من الطلبات والموافقات، الأمر الذي وفّر وقت ورأسمال الشركة.

بالإضافة إلى مهامه، تم تكليف السيد/محمد الحمد أيضًا بمتابعة استفسارات المساهمين وتنسيق توزيع الدعوات للجمعيات العامة للشركة.