التطوير العقاري

المهندس/عبد العزيز المعجل

يشغل المهندس/عبدالعزيز المعجل حاليًا منصب نائب رئيس التطوير العقاري، ويرأس الادارة التي هي بمثابة الذراع الهندسي لشركة عقارات الكويت ويوجه تحقيق مشاريعها المبتكرة.

ولقد تخرج من جامعة الكويت للهندسة والبترول بشهادة بكالوريوس في الهندسة المعمارية عام 2003 وهو عضو في جمعية المهندسين الكويتية منذ عام 2004 ولديه خبرة مهنية تزيد على 11 عامًا في التصميم والبناء وإدارة مشاريع التطوير العقاري. وقد عمل بحماس في مختلف المشاريع السكنية والتجارية والخدمية بقيمة تتراوح بين 6 ملايين دينار كويتي و 12 مليون دينار كويتي.

بدأ حياته المهنية في شركة هندسية في الكويت حيث أدار جميع الجوانب المعمارية والهندسية لمشاريع التطوير العقاري. وانضم إلى شركة عقارات الكويت عام 2010 حيث يدير جوانب تطوير النماذج للمشاريع الاستثمارية من خلال التصميم واستصدار التصاريح والبناء والإشغال وهو يسعى إلى إدارة وتخطيط فريق العمل القائم على المشاريع بفاعلية وكفاءة عالية بما يعود على المستثمرين مجتمعين بالمنفعة العامة وكما يتابع بحذر استيفاء متطلبات المشاريع الفنية والجودة والجدول الزمني والتكلفة بما يكفل النجاح في تسليم مرافق عالية القيمة والجودة والتكلفة الملائمة.

ولقد ركز خبرته الحديثة على تصميم وتشييد وإدارة تجديد مشاريع سكنية وتجارية ذات قيمة عالية بهدف الحفاظ على عقارات الشركة البارزة مع الارتقاء بها لإتاحة استخدامات حديثة. ومن خلال هذه المهمة، أثبت إمكانية زيادة قيمة استثمار الأصول العقارية البارزة المملوكة للشركة في مواقع رئيسية من خلال إعادة تجهيزها الرفاهية الحديثة والابتكار التكنولوجي وزيادة الجاذبية البصرية والاستقرار البنيوي باستخدام مواد متطورة تندمج مع البنية القديمة وبتنفيذ نظم أتمتة بناء ذكية وفي نفس الوقت الإبقاء والحفاظ على الصفات والتقاليد والتراث التي جعلت منها معالم محببة.

ويحرص أيضًا على التنفيذ والإدارة الفعالة لمعايير البيئة والصحة والسلامة (HSE) المطلوبة في جميع المشاريع الإنمائية بغية إزالة وتخفيف الحوادث والإصابات والأضرار البيئية في مواقع البناء التابعة لنا.

وهو قائد قوي يوحي بالأمان والثقة ويحفز فريق المشروع على الأداء بمستويات عالية لاستمرار تحقيق أهداف المشروع، ويسعى جاهدًا إلى دعم جميع جوانب تسليم الشركة لمنتجات عقارية ناجحة مما يثري حافظة المشاريع الخاصة بالشركة.