آخر الأخبار«« العودة إلى أخبار الإدراج

تسهيلات شركة عقارات الكويت بقيمة 75 مليون دينار من البنك الأهلي المتحد


أعلنت شركة عقارات الكويت (عقارات) عن التوقيع على اتفاقية للحصول على تسهيلات ائتمانية من البنك الأهلي المتحد تصل إلى 75 مليون دك (خمسة وسبعين مليون دينار كويتي) بفائدة سنوية تتراوح بين 1.75٪ و2.4٪ فوق سعر الخصم للبنك المركزي، شريطة أن تتم تسوية هذه التسهيلات عام 2020. ومن المتوقع أن تتم ملاحظة تأثير هذه التسهيلات اعتبارًا من الربع الأول من عام 2015م.

ولقد علق السيد /إبراهيم صالح الذربان، رئيس مجلس إدارة الشركة، في هذا الشأن قائلاً: \"تتماشى اتفاقية إعادة الجدولة مع خطة العمل التي وضعتها الشركة، وكذلك الجداول الزمنية لسداد ديونها. وأشار إلى أن هذه الاتفاقية تؤكد جودة الأصول التي في حيازة شركة عقارات الكويت (عقارات) وأيضًا استقرار التدفق النقدي الذي يولّدونه، في حين تمنح الاتفاقية الشركة فرصة تحقيق خطة تطوير مشروعاتها الكبرى والتوسع في نشاطها العقاري والدخول في مشاريع جديدة مدروسة ذات مردود جيد\".

وقال السيد /عماد العيسى – المدير التنفيذي للشركة (عقارات): \"لقد واصلت شركة عقارات الكويت تنفيذ إستراتيجيتها المستقبلية وبدأنا في الآونة الأخيرة بتجديد مشروعات البناء-التشغيل-التحويل الحكومية التي تمت ترسيتها على الشركة للسنوات العشر المقبلة، من خلال اعتماد خطة شاملة لتجديد كل من مباني سوق الكويت والسوق الكبير بحيث يتوافق مظهرها الجديد مع تطورات العصر الحديث. وعلاوة على ذلك، فقد خرجت الشركة من \"مجمع مركز ريم\" في منطقة السالمية وبالتالي استفادت من ارتفاع الأسعار السائد في السوق العقارية بالإضافة إلى شراء الأراضي في منطقة البدع التي تتضمن مجمع أرابيلا الذي تملكه الشركة، وذلك بمساحة إجمالية تبلغ 13 ألف متر مربع.

وعلى الصعيدين الإقليمي والدولي، تعمل الشركة على اختيار أفضل الفرص الاستثمارية لتوسيع محفظتها في كل من: الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية عن طريق الخروج من بعض الاستثمارات الجيدة العائدات ومن ثم إعادة استثمار هذه الأموال في فرص مستقبلية واعدة. ولذلك، فإن الشركة تدرس عدة فرص في مدينة دبي لتوسيع محفظتها من المشاريع القائمة في الوقت الحاضر في هذه المدينة.وإلى جانب ذلك، لقد أعلنا عن الاستثمار في شركة آشبورن بيتش في مدينة لندن والشروع في دراسة لتوسيع انتشار سلسلة فنادق يوتيل في أمريكا في أعقاب نجاحنا في نشر الاسم في مدينة نيويورك\".

واختتم السيد /إبراهيم الذربان بيانه قائلاً: \"إن شركة عقارات الكويت (عقارات) معروفة باستحداث منتجات استثمارية مرتفعة العائدات. وتعمل إدارة الشركة بدأب على ابتكار مستقبل مدروس وواعد من شأنه ضمان استمرارية ونجاح الشركة ومساهميها\".