نائب الرئيس – إدارة الأصول وعلاقات المستثمرين

السيد سعد ناصر المنيفي

السيد/ سعد المنيفي هو نائب الرئيس لإدارة الأصول بشركة عقارات الكويت وتمتد خبرتُه المهنية لأكثر من عشرين عاماً، حيث يقوم بالإشراف على كافة العقارات والاستثمارات ومشاريع التطوير المحلية، وكذلك على علاقات المستثمرين. تتضمن مهامه ومسؤولياته تحرّي الفرص المحلية الواعدة، وإجراء دراسات الجدوى المالية وتحديد أفضل سيناريو لاستخدام أصول المشاريع الجديدة، وتحسين عائدات العقارات القائمة، وقياس وتحليل الأداء، وتقديم خدمات المشورة الخاصة بعقارات الأطراف الثالثة المحلية. هذا بالإضافة إلى موافاة المستثمرين ومديري الاستثمار بآخر المستجدات الخاصة باستراتيجيات الشركة وأعمالها ونتائجها بشكلٍ دوري.

اكتسب السيد/ المنيفي عبر مسيرته المهنية مختلف الخبرات والكفاءات المتمثلة في صياغة وتنفيذ استراتيجيات وخطط الأعمال، وعمليات العناية الواجبة القانونية والمالية والقياسية، وهيكلة وإدارة صناديق ومحافظ الأسهم الخاصة الدولية، وتخطيط تطوير وإدارة العقارات محلياً وإقليمياً، والنمذجة المالية، وتقييم إدارة المخاطر، وتحديد الميزانيات، وتأسيس التحالفات الدولية. كما سبق له العمل عن كثب مع مختلف الجهات الرقابية بالكويت وفي دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وقدّم أيضاً خدمات المشورة المؤسسية والحكومية للعملاء بالمنطقة. هذا بالإضافة إلى إلمامه الوثيق ببرامج "البناء والتشغيل ونقل الملكية" والشراكة بين القطاعين العام والخاص.

شارك السيد/ المنيفي في مجالس إدارات عدد من الشركات واللجان خلال مسيرته المهنية بالكويت ودول الخليج، فضلاً عن مشاركته في العديد من اللجان المؤسسية الداخلية التي ضمت لجان إدارة المخاطر، وتخصيص واستثمار الأصول، وخيارات الأسهم للموظفين، ولجان استراتيجيات الأعمال وتطوير المنتجات. كما حضر أيضاً عبر مسيرته مختلف الدورات التدريبية في كلٍ من الكويت والشرق الأوسط وأوروبا، وشارك في سلسلة من الندوات وورش العمل والمؤتمرات حول العالم.

هذا ويحمل السيد/ المنيفي شهادة البكالريوس في المالية، بتخصص في الاقتصاد من جامعة فلوريدا ستيت بالولايات المتحدة الأمريكية.