لؤلؤة المرزوق

بإطلالتها على الخليج العربي، تعتبر منشأة لؤلؤة المرزوق منارة معمارية حديثة، إذ تقع على طرف جون الكويت السفلي وتمتد إلى شارع الخليج العربي على طول الساحل السكني لمنطقة رأس السالمية، وعلى مرمى قريب من المؤسسات التعليمية المرموقة ومناطق التسوّق الحيوية.

ويقع العقار على طول حديقة الخضراء ومنتزه خاص بالمركز العلمي المطل على البحر وهو موقع هادئ منعزل عن ضوضاء المدينة يسهل الوصول منه إلى شارع الخليج وغيره من الشوارع الرئيسية وعلى مقربة من الجامعة الأمريكية في الكويت والمدارس الدولية والمرافق الطبية، كما يتمركز بالقرب من مراكز التسوق والفنادق والمطاعم العالمية والشعبية.

إن رؤية شركة عقارات الكويت وموهبة المهندس المعماري الشاب صباح أبي-حنا ساهما في إنجاز هذا المبنى لتينع ثماره في أوائل السبعينات. أنشئ هذا المجمع السكني الحديث على قطعة أرض تبلغ مساحتها 11,140 مترًا مربعًا تعرف باسم مجمع "لؤلؤة المرزوق". ولقد أوكلت شركة عقارات الكويت في الآونة الأخيرة عملية إعادة تطوير وإعادة تنظيم هذا المجمع السكني الحديث الهام إلى شركة PAD10، وهي مؤسسة هندسة معمارية وتصميم تشتهر بتميزها في التصميم والاهتمام بالتفاصيل. ومن المقرر الانتهاء من التجديد مع حلول عام 2015، وتتضمن الخطة أعمال التعديل الهيكلي، وتجديد مواقف السيارات في الطابق السفلي والممرات والسلالم، وتجديد وإعادة تنظيم الردهات، وتجديد المنطقة التجارية، وتصميم حديقة مركزية تحيط بها محلات بيع بالتجزئة ومطاعم في الهواء الطلق، وإنشاء نادي حصري للسكان مع حوض سباحة وترّاس وحديقة في الهواء الطلق.

لقد تم تصميم الشقق الفاخرة للاستفادة القصوى من ضوء النهار الطبيعي وتوفير فرص كبيرة لتعزيز أسلوب المعيشة بحيث تقدم المسافات الواسعة والممتدة شعورًا بالحرية والملاذ من العالم الخارجي. توجد ثلاثة أنواع من الشقق التي تم تصميم كل منها لتلبية احتياجات ورغبة المستأجرين بالحياة العصرية.

الشقة المزدوجة (دوبليكس): تمتد وحدة الشقة المزدوجة على مستويين اثنين وتنقسم إلى غرفة معيشة سفلية وغرف نوم علوية ولكل من غرفتي المعيشة والطعام اطلالات جذابة واسعة. ولقد تم تخطيط الشقق بشكل جيد وتجهيزها بوسائل الراحة، بما في ذلك حمام ضيوف ومساحات تخزين كبيرة وغرفة خادمة مع حمام مجاورة للمطبخ. وفي الطابق العلوي، تستكمل غرف النوم الفسيحة مع الحمامات والمساحات المشتركة صورة المنزل الحديث للقلائل الذين يميزونه

الدور الأخيربغرفة نوم واحدة (بنتهاوس): تتمتع الشقة بإطلالات على محيطها عبر ضوء النهار من خلال النوافذ والمناوروقد تم تجهيز مساحات المعيشة والطعام الواسعة بمطبخ وحمام ضيوف.أما الجناح الرئيسي، فإن رحابته تجعل الشقة مثالية للأزواج.

الدور الأخير المكون من ثلاث غرف نوم (بنتهاوس): تتمتع هذه الشقة بضوء النهار الوافر والإطلالات الخلابة وتماثل وحدات (الدوبليكس) بمساحاتها الواسعة حيث مناطق المعيشة والطعام المفتوحة مجهزة بترّاس واسع ومطبخ وغرفة مجاورة للخادمة مع نفاذ منعزل إلى منطقة الخدمات. ويمكن الوصول إلى الأجنحة الرئيسية بغرفتي نوم أخريين عبر ممر يؤدي أيضًا إلى غرفة المعاطف وحمام الضيوف