الرقعي

نادي الدرر الاجتماعي والرياضي

إن نادي الدُرر الاجتماعي والرياضي يعد بمثابة نادي ترفيهي متعدد الأغراض وهو جزء من مجمع دُرر السكني، ويزخر بالمرافق الترفيهية الفاخرة الحصرية للساكنين. يشمل هذا النادي ردهة خاصة وصالة رياضية خاصة مجهزة بأحدث المرافق والمعدات الرياضية وحوضي سباحة كبيرين وحوض سباحة للأطفال وملاعب لتنس الطاولة والبلياردو وملاعب التنس الأرضي والسكواش. إضافة إلى المرافق المذكورة أعلاه، يتم تقديم دورات تمارين رياضية داخل المشروع.

كما يضم النادي قاعة كبيرة للاحتفالات حصريًا للساكنين لإقامة الحفلات واستقبال الضيوف.


مجمع الوزارات

يقع مجمع المحاكم مقابل منشآت الحرس الوطني قرب الطريق الدائري الرابع ويتكون المبنى من 10 طوابق وبرج مبنى المكاتب. ويرجع تاريخ إنشاء مبنى وزارة العدل هذا إلى عام 1979 ويتمتع بمظهر متناغم.

تبلغ مساحة المبنى الإجمالية 29,601 مترًا مربعًا مما يتيح لكل مكتب أن يحظى بمنطقة خدمة مستقلة ومخطط مفتوح يناسب أي نوع من توزيع المكاتب – إما باتجاه طولي أو عرضي تبعاً لرغبة المستخدم. كما تتوفر أيضًا مواقف سيارات كبيرة أمام المبنى ويوجد فيه سرداب كبير جدًا يمكن استخدامه لأغراض التخزين ومواقف للسيارات.


مجمع الدرر

تم بناء مجمع درر عام 1979 وهو مجمع شقق سكنية فاخرة يتألف من ستة مباني تشكل ثلاثة منها البنية الأصلية؛ إذ تم بناء ثلاثة مبانٍ إضافية في عام 2008. ويبلغ إجمالي المساحة المبنية لمجمع دُرر 57,957 مترًا مربعًا.

إن المباني ب وج ود مبانٍ سكنية نموذجية تشغل ثمانية طوابق وبرجين اثنين لكل مبنى. وجميع الشقق في هذا المجمع فسيحة تتضمن شققًا بثلاث غرف نوم بواقع 4 شقق في كل طابق. وتتمتع جميع الشقق بشرفات كبيرة ومشرقة وفسيحة. وقد تم بناء المباني على شكل الحرف (U) حيث يحتل المبنى هـ موقعًا استراتيجيًا وسط مجمع دُرر حيث يوفر الخدمات الترفيهية والتجارية للمباني الأخرى. ويوجد سرداب مصان بشكل جيد يضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من المحلات التجارية والمطاعم، فضلاً عن مجمع رياضي / ترفيهي يتضمن حمامي سباحة للكبار وحمام سباحة واحد للأطفال. وهناك أيضًا صالة مجهزة للياقة البدنية وملاعب السكواش والتنس وساحة مفتوحة متعددة الأغراض.


الدرر 107

يقع المبنى 107 بالقرب من الطريق الدائري الرابع، الرقعي، ويضم مبنىً سكنيًا ببرجين اثنين. يتألف أحد الأبراج من ثمانية طوابق بينما يتألف البرج الآخر من تسعة طوابق. ويحتوي كل برج على مخطط نموذجي في كل دور لتتطابق الشقق. ويقع المبنى على قطعة أرض كبيرة حيث يغطي السرداب كامل المنطقة المستخدمة كموقف للسيارات ومنطقة الخدمات العامة للمبنى بأكمله. وتوجد في الطابق الأرضي منطقة مفتوحة واسعة تستخدم أيضًا لوقوف السيارات. إضافة إلى ذلك، هناك مبنى مرفق يتم استخدامه للمحلات التجارية.

تم بناء المبنى 107 عام 1986 على أرض تبلغ مساحتها 6,000 متر مربع بمساحة إجمالية للعقار تبلغ 13,192 مترًا مربعًا.


الدرر 84، 85، 86، 87

تقع المباني 84 و85 و86 و87 في الحارة-1 بالقرب من الطريق الدائري الرابع، الرقعي، وتضم أربعة مبانٍ كبيرة ومتماثلة بارزة تلفت النظر من بعد وقد تم بناء كل مبنى على قطعة أرض منفصلة. هذه المباني مزيج من الوحدات السكنية والتجارية، ويحتوي كل مبنى على مخطط نموذجي في كل طابق سكني. ويوجد في الطابق الأرضي من كل مبنى مواقف كافية للسيارات ومحلات تجارية.

لقد تم تشييد المباني 84 و85 و86 و87 على قطعة أرض تبلغ مساحتها 4,000 متر مربع بمساحة إجمالية للعقار تبلغ 11,832 مترًا مربعًا.